مقالاتاليوتيوبسيو

تكوين قاعدة من الزوار المستهدفين على YOUTUBE 100K

تكوين قاعدة من الزوار المستهدفين على YOUTUBE

خطوات لتكوين قاعدة من الزوار المستهدفين على YOUTUBE

لماذا الحصول زوار مستهدفين على YOUTUBE ؟

تكوين قاعدة من الزوار المستهدفين على YOUTUBE، يوتيوب gmail youtube هو ثاني أكبر محرك بحث على شبكة الانترنت، محرك غير مستغل نسبيا بل ويقدم فرص هائله لأصحاب المواقع الاعلان على اليوتيوب والبراند لتعزيز مواقعهم وخدمات لتظهر للجمهور فى جميع أنحاء العالم .

طريقة تكوين قاعدة زوار يوتيوب
طريقة تكوين قاعدة زوار يوتيوب

مزايا الترافيك Traffic او حركة الزوار من يوتيوب Youtube ؟

الناس الذين يبحثون عبر الاعلان على اليوتيوب gmail youtube هم هناك ليبحثوا عن إجابات , إضغطوا هنا وهناك , ليشاهدوا المحتوى الجديد لذلك ف يوتيوب هو بيئه رائعه لاستخلاص أعداد هائلة من الزوار ايا كان ما تقوم بعرضه سواء شروحات او منتجات وهذا يعتمد على عوامل اخرى منها جودة المحتوى اى جودة التصوير وطريقة الشرح وحصرية المحتوى وطريقة التنظيم بشكل إحترافى بالإضافة إلى إسم القناة والذى لابد ان يكون متعلق بالمجال الذى تقوم بالنشر والكتابه وعمل الفيديوهات عنه .

لابد ان تجتمع هذه العوامل معا لتجد نفسك محاصر بجمهور لا بأس به على موقع يوتيوب ينتظر منك أن تقدم له المزيد والمزيد.

المحتوى الخاص بك يقطع شوطا طويلا نظرا لانه يتم البحث عنه بإستمرار مع مرور الوقت.

* الخطوة الأولى.

ما هي المشاكل والاجابات التي يقدمها او يقوم بحلها المحتوى الخاص بك ؟

تقديم حلول لمشاكل الزوار أولا يجب عليك ان تقوم بترسيخ إسم القناة أو المحتوى الخاص بك فى عقول زوار قناتك ذلك من أجل إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

الخطوه الاولى ان ترسخ إسم قناتك فى عقول مشاهدي قناتك.

فمثلا إذا كنت تقدم شروحات عن ال SEO او تهيئة المواقع لمحركات البحث, يجب عليك ان تقوم بترسيخ أهمية وهدف قناتك وهو تعليم وشرح تهيئة المواقع لمحركات البحث فى عقول زوار قناتك …

لماذا يجب عليك ذلك ؟ لانك هنا لا تريد فقط ان تحصد الكثير من المشاهدات بل تريد ان تقيم علاقة وطيدة بينك وبين الزائر او المشاهد بحيث يقوم بعمل ما تطلبه منه سواء لايك كومنت شير او زيارة رابط اسفل الفيديو بالإضافة الى المواظبة على زيارة القناة الخاصة بك ومشاهدة كل محتوى جديد تقوم بتقديمه لمتابعيك دون الاعلان على اليوتيوب.

الزائر لن يقوم بفعل هذه الأشياء إلا إذا رأى أنك محترف فى مجالك وتقدم محتوى جيد ومفيد لن يفعل هذه الاشياء إلا إذا خرج من قناتك وهو يحمل الإجابات للاسئلة التي تحيره أو حلول للمشاكل التى تواجهه.

وهذا يرجعنا لنقطة السابقة وهى العمل على هدف تقديم محتوى رائع يزود المشاهدين بحلول وإجابات لمشاكل وأسئلة الزوار او المشاهدين.

* الخطوة الثانية.

ضع نفسك مكان المشاهد او الزائر !

عندما تصل للمشاهدين قم بالتفكير مثلهم.

قم بعمل قائمة من 5 عبارات بحثية ستبحث عنها إذا كنت مكان المشاهد الذى يبحث عند دخول يوتيوب عن ما تقوم بتقديمه من محتوى .

مثلا لو كان محتوى القناه يقدم حلول لمنشئي المواقع الجدد او لكيفية انشاء المواقع .

مثال :

  • كيفية عمل موقع على شبكة الانترنت؟
  • كيفية إنشاء موقع على الانترنت؟
  • كيف يمكنني إنشاء موقع ؟

كن مختصر بقدر الامكان عند كتابة هذه العبارات أو الكلمات الرئيسية.

* الخطوة الثالثة.

قم بالبحث وتكوين قائمه عن عمليات البحث الاكثر شيوعا فى المجال الخاص بمحتواه .

إبدأ بكتابة العبارات التى كتبتها فى الخطوه السابقه ولكن لا تكمل العبارات للنهايه أترك الكلمة الأخيرة ليقوم محرك البحث بتقديم كلمات أخرى مشابهة , سوف تظهر لك قائمة منسدلة فى مربع البحث عند دخول يوتيوب مجموعة من عمليات البحث الاكثر شيوعا فى هذا المجال والتى تحتل المراتب الاولى في البحث.

هذا يعني أن هذه العبارات تم البحث عنها كثيرا فى هذا المجال عند دخول يوتيوب والتى قام اشخاص كثيرون بالبحث عنها وما زال هناك الكثير من يبحث وينتظر إجابات وحلول.

بعد ذلك سوف تحتاج إلى كتابة وتكوين قائمة من العبارات التى قام محرك البحث بتقديمها لك اعتبارا بانها اكثر العبارات المستخدمة فى البحث فى هذا المجال.

أكمل القائمه عن طريق البحث بإستخدام الخمس عبارات التى كتبتها فى الخطوه السابقه لتكوين قائمة لا تقل عن 30 – 40 عباره بحثية.

* الخطوة الرابعة.

استخدم قائمة العبارات التي قمت بتكوينها فى الخطوه السابقه لإنشاء المحتوى الخاص بقناتك.

الان لدينا قائمة بأكثر العبارات البحثية شعبية التى يبحث عنها الزائر المثالى عند دخول يوتيوب الذى تريده كل عبارة رئيسية جمعتها تحتوى على عناوين مميزه ومستهدفة للمحتوى المصور لتجد زائرك المثالى + وذلك لدفع الزائر لمشاهدة الفيديو الخاص بك عند دخول يوتيوب كما تم البحث عنه من قبل الجمهور وهو بالفعل عنوان مشهور ومميز.

بعد ذلك يتوجب علي ان تقوم بعمل فيديوهات لكل عبارة واحدة وجدتها وكتبتها .

استخدم العبارات الرئيسية في الاماكن التاليه :

  • العنوان
  • الوصف
  • فى التسميات { Tags }

هذا هى الطريقه التى تستهدف حقا المشاهدين المهتمين بمجالك عند دخول يوتيوب بإستخدام هذه العبارات فى كل مكان ولكن ليس بطريقة عشوائية العشوائية تعطى إنطباع سئ لدى الزائر وايضا لدى محرك البحث ولا تعطى أى انطباع بالاحترافية.

فهم كيفية عرض الفيديوهات في موقع يوتيوب.

هل تعلم ان فى اواخر عام 2014 قام موقع يوتيوب بتعديل بعض اللوغاريتمات الخاصة بالموقع بحيث يتم الاهتمام اكثر بالفيديوهات التى يشاهدها الزوار فتره اطول اكثر من الفيديوهات التى تحتوى على ألاف النقرات والمشاهدات بدون معدل بقاء للمشاهد فى الفيديو بالنسبة للفيديوهات المقترحة على شاشات المشاهدين.

مدة مشاهدة الفيديو أصبحت أكثر أهمية من عدد المشاهدات وهذا يعنى ان زوارك المحتملون لن يجدوا الفيديو الخاص بك عند دخول يوتيوب اعتمادا على عدد المشاهدات وهذا امر رائع وخاصة للأشخاص الذين بدأوا لتوهم العمل على موقع يوتيوب للحصول على زوار مواقعهم.

أنت لا تحتاج أن تحصل على ملايين والالاف المشاهدات ليتم وضع الفيديو الخاص بك فى الفيديوهات المقترحه لدى الزوار الذين يبحثون عن محتوى تابع للمجال الذي تعمل عليه.

الان لا داعي أن تقلق حول ترتيب وتصنيف فيديو معين بحسب عدد المشاهدات ربما تمتلك فيديو حصد 10 آلاف مشاهدة يحتل مرتبة اعلى فى البحث من فيديو يحتوى على 100 الف مشاهده .

كما ترى فى الصوره الفيديو الاول يحتوى على 17.801 مشاهده فقط ولكنه يحتل مرتبة اعلى من الفيديوهات التى تمتلك 432 ألف و 921 ألف مشاهدة .

إذ الاهتمام بالمحتوى الرائع المميز الحصرى المفيد الملفت للانتباه هو من اهم الامور للحصول على معدل كبير لبقاء المشاهد.

* الخطوة الخامسة.

نوعية وجودة المحتوى.

إذا توفرت نوعية المحتوى على أساس ثابت، سوف تحصل على ترافيك وزوار إضافى إلى وقت المشاهدات سوف يكون أطول من منافسيك.

هنا 3 مفاتيح لخلق محتوى يبعث على التفاعل :

1. أن تحدد وتركز الفيديو الخاص بك على موضوع واحد فقط بلا تشتيت.

2. عمل فيديوهات قصيره هناك فئه كبيره من مشاهدي يوتيوب لا يريدون الفيديوهات الطويلة إعمل على بقاء الفيديو لمدة 5 دقائق كحد أقصى .

3. الحصول على نقطة ومنحهم الخطوات، خدعة أو طرق يبحثون بطريقة موجزة وواضحة.

للحصول على أفضل النتائج باستخدام هذه الطريقة، يجب عليك ان تبقى ما يلي في الاعتبار:

1. أن تكون متسقا في رفع محتوى الفيديو الجديد دائما. يجب عليك ان تقوم برفع شريط فيديو جديد على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على قاعدة المشتركين الخاصة بك تشارك وترغب في العودة للمزيد.

2. الانخراط مع الجمهور لمعرفة ما يريدون لرؤية ومعرفة من أنت في المستقبل. تذكر، هدفك هو تطوير علاقة قوية مع مشاهديك

وبناء علاقة بحيث تصبح مرجع جدير بالثقة. يمكنك بعد ذلك تحقيق عائد بسهولة تامة عبر هذه العلاقة .

3. مواصلة عملية طويلة الأجل لرؤية النتائج. فى كثير من الأحيان هناك ذلك الاعتقاد الخاطئ بأن رفع بضعة مقاطع الفيديو سوف تحقق نتائج فورية.

بالتأكيد لن يحدث ذلك العمل المستمر هو من سيساعدك فى زيادة قاعدة المشتركين مع مرور الوقت. ولذلك، لا تستسلم .

* أفكار محتوى يوتيوب.

فكرة عمل Series او حلقات متتالية من المحتوى يمكنك التعرف على معنى وكيفي عمل ال Series من خلال هذا الرابط

مثلا يمكنك ان تقوم بإنشاء قناة تسمى ب Top Ten او World Trends.

فكرة عمل قناة Top Ten او World Trends وفى هذه الحالة كل ما تحتاج إليه هو البحث فى جوجل عن المعلومات ثم تقوم وتنسيقها وتصنيفها ووضعها في فيديو تم تعديله بطريقة اكثر من رائعه بحيث تظهر مدى الاحترافية للزائر بحيث حينما تطلب منه ان يقوم بالاشتراك فى قناتك لا يتردد فى فعل ذلك لرؤية المزيد والمزيد.

مثلا أكثر عشر رحلات خطورة فى التاريخ – أكثر عشر صور غريبه فى التاريخ – أكبر 10 طائرات فى العالم.

وهكذا تقوم بتقديم معلومات مشوقة وصحيحه يتم تجميعها مع الصور لتكوين فيديو خاص بك من إنشائك تفاديا لمخالفات يوتيوب التى يشتكى منها الكثير من أصحاب قنوات يوتيوب.

عندما تقوم بتقديم فيديو يتحدث عن موضوع معين يتعلق بالمجال الخاص بقناتك قم بمتابعة التعليقات فهناك الكثير من الأسئلة التى يطرحها المشاهدين والتي يمكنك أن تأخذها مواضيع لتقوم بعمل فيديو خاص يتحدث عن هذه المشكلة.

إقرأ أيضا: أفضل 5 تطبيقات تحرير و تعديل الصوت لهواتف للاندرويد.

زر الذهاب إلى الأعلى