سيو

مخاطر الروابط الخلفية Backlinks 2022

إدارة مخاطر الروابط الخلفية Backlinks

إدارة مخاطر الروابط الخلفية Backlinks – هل تستخدم هذا التكتيك فى السيو SEO.

حذر الكثير من خبراء السيو SEO من انه إذا لم يتم تطبيق مراقبة منتظمة على مخاطر الروابط الخلفية Backlinks + عدم التخلص من روابط السبام الموجودة في منتديات باك لينك فبالتأكيد أنت في خطر قاتل ينتظرك فى أى وقت ليقوم بإنهاء حياة موقعك.

مخاطر الروابط الخلفيه Backlinks 2022
مخاطر الروابط الخلفيه Backlinks 2022

على مدار الخمس سنوات الماضية, كان لتحديث جوجل المسمى ب البطريق Penguin أثر كبير جدا على اصحاب المواقع. منذ أن قامت جوجل بإطلاق تحديث البطريق فى شهر إبريل من عام 2012,تم معاقبة مئات الالاف من المواقع حول العالم بل واختفت تقريبا من على الانترنت او إذا صح التعبير أصبح معدل الزوار من صفر إلى 1.

وعلى الفور قام الكثير من اصحاب المواقع حول العالم بتنظيف الروابط المشكوك فيها التي تشير إلى مواقعهم Backlinks . حتى بعد  العمل الشاق والجهد المبذول فى تحصيل هذه الروابط والتى تستغرق وقتا طويلا . لا يزال اصحاب المواقع يبحثون عن أفضل مواقع باك لينك طرق أكثر كفاءة وفعالية للحفاظ على مواقعهم من الوقوع فى مرمى البطريق.

مفهوم حيوي وحيد للحفاظ على المواقع الخاصه بكم فى مأمن من البطريق اللعين وهو إدارة مخاطر الروابط الخلفية.

إدارة مخاطر الروابط الخلفية Backlinks.

سيو SEO ليس مجرد تحسين رؤية موقعك وترتيب اعلى , سيو هو الطريق السليم الصحيح لحماية أصول الانترنت , للأسف مثل الحياة العامة يميل الكثير من الناس الى  إنتظار الأشياء السيئة عوضا عن حماية أنفسهم منها.

هل تريد فعلا الحفاظ على كل الجهد والضغط والوقت والتكلفة التي تبذلها للحفاظ على موقعك من خطر جوجل ؟ 

يمكنك تأمين منزلك أو سيارتك ضد الضرر أو التحطيم ولكن , كيف يمكنك تأمين حركة الزوار  Traffic الخاصة بموقعك ؟مقالات ذات صلة

إدارة مخاطر الروابط واحدة من الطرق التى تمكنك من تامين وحماية حركة الزوار الخاصة بموقعك بالاضافة الى حماية معدل الربح الخاص بموقعك ضد الأضرار المتعلقة بتحديث البطريق.

 إدارة مخاطر الروابط تتضمن الاتى : 

1. استعادة موقعك من عقاب جوجل إذا لزم الأمر.

2. حماية موقعك من الروابط الخلفية السيئه.

3. تطبيق السيو بشكل جيد وبحذر والابتعاد عن السيو السلبى.

4. اجعل الخطوة 2 و 3 عملية مستمرة إلى الأبد.

استعادة موقعك من عقاب جوجل 

فقط أصحاب المواقع الذين تعرضت مواقعهم لعقاب جوجل هم من يعرفون معنى اليأس والإحباط. العديد من المواقع التى تعتمد فى المقام الأول على الترافيك او الزوار للحصول على عائدات مالية فقدت كل ما لديها فى عشية وضحاها بل واختفت شركاتهم من الانترنت.

XdDWqYoGwdLRt2ZhJlahX6fE0wWp06FMttxX5Xjl8ediLFjeZPlNUW58BBWWAraM qnVmEfUl NB k3E34VqKWYpW8u5wPfxL6oayokAC0CP3N2p ZNdRYAlplQv0Nml2gnlIUUe
إنخفاض معدل الزوار فى 2012 بعد إطلاق تحديث البطريق

هل من الممكن إستعادة موقع من عقاب جوجل ؟ 

نعم يمكنك إسترجاع موقعك, أيا كان تم معاقبة موقعك يدويا على أيدى فريق جوجل او اوتوماتيكيا عن طريق لوغارتمات التحديث.

جوجل يعطيك فرصة للاستئناف عن طريق أداة Disavow من الناحية النظرية  الامر بسيط جدا. عليك ان تجد جميع روابط الاسبام والباك لينكس الرديئه, ضعهم جميعا فى ملف Disavow ثم قم برفعها إلى Google Webmaster Tool. بعد مرور بعض الوقت سيتم إستعادة الحياة داخل موقعك من جديد وسوف تستعيد معدل ظهورك ومعدل الزوار كما كان فى السابق.

كما ذكرت من قبل الامر سهل من الناحية النظرية اما من الناحيه العمليه الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد والعمل. ساعات لا تحصى من العمل والإحباط, والتى قد تمتد لشهور من الجهد الدؤوب, وخاصة إذا تم رفض اول محاولة تنصل أو استبراء لجوجل Disavow .

وفيما يلي الإجراءات التي يتم إتخاذها للتعافي من عقاب جوجل :

الخطوة الأولى : جمع الروابط الخلفية الضارة.

وهذا الامر ليس سهل دائما لانه حتى جوجل تقدم جزء من جميع روابط الخلفية. معلومات الروابط الخلفية التابعة ل ادة Google Webmasters ليست دائما كامله – لذلك إذا كنت تعتقد ان كل ما عليك هو تحليل هذه الروابط فاعلم انك لن تحصل ابدا على عفو جوجل.

تجميع وتلخيص كل الروابط الخلفية التابعة للموقع انا افضل العمل بإستخدام العديد من موقع الباك لينك Backlinks الادوات التى تساعدك فى تجميع الروابط الخلفية, وذلك لان كل أداة من هذه الأدوات تغطى جزءا معينا من الروابط الخلفية أكثر من نظيرها.

Link Research Tools – Quick Backlinks Tool – Majestic Ahrefs – Moz’s Open Site Explorer – Bing Webmaster Tools – Google Webmaster Tools

قم بتحميل كافة الروابط من هذه المصادر ومن ثم قم بحذف الروابط المتكررة.

الخطوة الثانية: تحليل الروابط الخلفية Backlinks.

قبل البدء في تحليل الروابط الخلفية يجب عليك اولا ان تعلم اى الروابط تخالف قواعد وشروط جوجل ويب ماسترز . بعد ذلك يمكنك أن تبدأ في تحليل الروابط الخلفية.

هذه ليست بالمهم المستحيلة أو الصعبة لو كان لديك المئات من الروابط الخلفية يمكنك أن تفحصها يدويا, لتعرف أى منها تأتي من مواقع سبام او مواقع غير متعلقه بمجال موقعك.

الخطوة الثالثة : التخلص من الروابط رديئة وقليلة الجودة.

عندما تقوم لاستجماع الروابط الخلفية الضارة بموقعك فى قائمة, يجب عليك أن تبذل كل جهد ممكن حذف هذه الروابط الخلفية الضارة من تلك باك لينك لموقعك. وهذا يمكن أن يتم يدويا على الروابط التى تستطيع الوصول اليها او يمكنك ان تتواصل ع اصحاب هذه المواقع لحذف هذه الروابط الخلفية الضارة.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات يمكنك الان وضع هذه الروابط فى ملف وتقديمها الى جوجل عن طريق استخدام اداة Disavow فى  جوجل ويب ماسترز Google Webmasters Tool . هذا يعطى اشاره لجوجل انك لا ترغب بأخذ هذه الروابط فى الاعتبار عند تقييم جوجل لموقعك فى المرة القادمة.

الخطوة الرابعة : إنتظار الرد من جوجل.

إذا كنت قد تلقيت الضربة القاضية من جوجل يدويا من فريق العمل يجب عليك ان ترسل طلب إعادة نظر, ثم الانتظار من اجل المراجعة. هذا يمكن أن يأخذ من عدة أيام إلى عدة شهور.

إذا كنت قد تلقيت الضربة من جوجل اوتوماتيكيا عن طريق تحديث جوجل اللوغاريتمي — والذى من الممكن أن يأخذ الكثير من الوقت للرد فقط على الطلب الخاص بك . 

الكثير من اصحاب المواقع الضخمة إنتظروا سنين استقراء تحديثات جوجل ولكن لسوء الحظ جوجل يحدث الخوارزميات الخاصة به بشكل مستمر او على الاقل بشكل أكثر تواترا من ذى قبل.

الحماية.

كما هو الحال مع شركات التأمين ( بوليصة التأمين ). تتمنى لو أنك لا تحتاج إليها ابدا ولكن ان تكون مستعد افضل من ان تكون متجاهل تماما.

بالنسبة لأصحاب المواقع بوليصة التأمين هي أن تحمي موقعك من العقاب المحتمل من جوجل بدلا من التعرض للعقاب والمحاوله مره تلو الاخرى لاسترجاع موقعك.

الطريقة الوحيدة للحفاظ على موقعك الخاص آمنا واقيا من تحديث البطريق هو أمر يأتي من خلال الانخراط في عملية إدارة مخاطر الروابط الخلفية بفاعلية كبيرة من خلال الإدارة السليمة لتلك الروابط الخلفية وهذا يعني إتباع الروابط الخلفيه الخاصه بك والتحقق من الروابط الجديده بانتظام والتأكد من إزالة والتبرأ من الروابط القادمة من مواقع السبام او الروابط الضارة بشكل عام.

كن دائما على دراية الروابط الخلفية لا تشتريها من احد او من مواقع الخدمات المصغرة يمكن أن يؤدي كل هذا إلى إلحاق الضرر بموقعك.

بناء الروابط الخلفية, باك لينكس.

مراقبة الروابط الخلفية أو غزالة الروابط الضعيفة الرديئه ليس بالامر الكافى يجب عليك دائما بناء وجذب روابط خلفية جديدة على العموم نحن مسؤولون عن معظم الروابط الخلفية المحفوفة بالمخاطر.

طريقة بناء الروابط الذى تتمناها جوجل من اصحاب المواقع صعبه جدا وتستغرق وقتا طويلا والعديد من أصحاب المواقع لا يمتلكون الوقت الكافي أو الصبر الكافي لبناء روابط خلفية ذات جودة عالية.

لسنوات عديدة رواد تهيئة المواقع يقومون ببناء روابط خلفية في حين أنها كانت تساعدهم على احتلال مرتبة في التصنيف العالمي فى وقت قصير, العديد من أصحاب هذه المواقع يدفعون الثمن الآن من أجل هذا النوع من بناء الروابط الخلفية قصيرة النظر.

إذا بناء روابط خلفية بشكل طبيعى هو من الامور الاكثر من رائعه مستقبلا بالنسبة لموقعك تفاديا تحديثات جوجل المستقبلية بالنسبة للروابط الخلفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء قم بتعطيل اضافة متنع اعلانات على متصفحك أو جرب فتح الصفحة على متصفح أخر نأسف على ازعاج