الفن – إهداء من نعيمة عاكف إلى نجاح سلام.. اعرف القصة

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول إهداء من نعيمة عاكف إلى نجاح سلام.. اعرف القصة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إهداء من نعيمة عاكف إلى نجاح سلام.. اعرف القصة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يتزامن اليوم السبت مع ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة نعيمة عاكف، والتي تعتبر واحدة من أبرز نجمات الرقص الشرقى ممن كان لهم مدرسة خاصة، وحصلت على لقب أحسن راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958 ضمن خمسين دولة. وكرمها الرئيس السوفيتي ” نيكيتا خروتشوف “.


فى صورة نادرة كشفت عن العلاقة الطيبة التي جمعت نعيمة عاكف بالفنانة الراحلة نجاح سلام، إذ أهدت نعيمة لصديقتها نجاح صورة مع إهداء رقيق منها جاء فيه: إلى أختى العزيزة الآنسة نجاح سلام مع تحياتى نعيمة عاكف، وأرِّخت بتاريخ 20 أغسطس من عام 1950 “.

382983822_3695562640675384_8236874709796111041_n (3)


وكانت قد اعتزلت نعيمة عاكف عام 1964، وبعدها بعامين توفيت بسبب مضاعفات مرضها بالسرطان عن عمر يناهز 36 عامًا ورغم مشوارها الفنى القصير والوفاة المبكرة لكن ظلت نعيمة عاكف أيقونة للتألق الفنى.


ورحلت الفنانة الكبيرة نجاح سلام عن عالمنا الجمعة 29 سبتمبر الماضى، عن عمر يناهز الـ 92 عاما، بعد أن تركت إرثا فنيا كبيرا  تضمن عددا من الأغينات الوطنية  إذ غنت أغنية “يا أغلى اسم في الوجود” للشاعر إسماعيل الجبروك، ولاقت هذه الأغنية إعجاب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر آنذاك، وأصدر قراراً بتكريم فريق الأغنية ومنح المغنية اللبنانية نجاح سلام الجنسية المصرية.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

0 thoughts

أضف تعليقاً