انخفاض درجات الحرارة في تركيا وتحذير عاجل من السلطات !!

أعلنت الأرصاد الجوية التركية انخفاض درجات حرارة الهواء إلى ما دون المعدلات الموسمية في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية يوم الاثنين.

بحسب الأرصاد الجوية في تركيا، من المتوقع أن تشهد الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة وتحت المعدلات الموسمية يوم الاثنين.

قد يؤدي هذا المنخفض إلى تغيرات في الظروف الجوية وزيادة في الهطول المطري.

ووفقًا للتوقعات الحالية من المديرية العامة للأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا اليوم وغدًا في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد. قد يحدث هطول أمطار محلية في محيط طرابزون وريزي والمناطق الساحلية الأخرى من آرتفين وهاتاي.

من المتوقع أن تكون هذه الأمطار غزيرة. أما في باقي المناطق، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائمًا إلى حدٍ ما وصافيًا.

وتشير التوقعات إلى أن الأمطار ستزداد في اليوم الأول من الأسبوع الجديد، حيث ستغطي معظم مناطق البلاد، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في الأجزاء الوسطى والجنوبية، مصحوبة بزخات وعواصف رعدية.

ستشهد المناطق الساحلية لغرب وشرق البحر الأسود أمطارًا غزيرة أيضًا.

في حين، يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا وتتحسن قليلاً يوم الثلاثاء في معظم مناطق البلاد وقد تتساقط أمطار في شرق البحر الأسود وشرق الأناضول.

وفي يوم الأربعاء، من المتوقع أن تتسم الأجواء في شمال البلاد بالغيوم الجزئية وبعض الغيوم الكثيفة.

بينما ستكون الأجزاء الجنوبية قليلة الغيوم وصافية. قد تتساقط الأمطار في المناطق الساحلية لمنطقة البحر الأسود.

مع استمرار تأثير هذه الأحوال الجوية السيئة، يُنصح السكان باتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقل واتباع تعليمات السلامة المحلية.

من الضروري أن يكون الجميع على استعداد لتغيرات مفاجئة في الطقس والتأكد من تأمين منشآتهم والابتعاد عن المناطق المعرضة لخطر الفيضانات والانزلاقات الأرضية.

0 thoughts

أضف تعليقاً