مقالات

7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل

نصائح أساسية لاحتراف التصوير بالموبايل و التصوير الفوتوغرافي.

قد تتسائل عن كيف احتراف التصوير الفوتوغرافي؟ أو حتى كيف احتراف التصوير بالجوال؟أو من جهة أخرى ازاي تكون شخص ناجح في التصوير؟ ، وفن التصوير من الفنون التي تتطلب بعض المتطلبات الخاصة لمن يعمل فيها ، مثل الرؤية الصحيحة ، والحس الإبداعي ، وغيرها من الأمور الفنية ، بالإضافة إلى تعلم الأمور التقنية مثل استخدام الكاميرا والتصوير وما إلى ذلك في دورات تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين.
نقدم لك عزيزي القارئ خمس توصيات مهمة لكل مصور يرغب في الارتقاء بمستواه المهني في هذا القطاع عبر هذا المنشور. هذه المؤشرات مفيدة لكل من المصورين الهواة والمحترفين. فيما يلي بعض التلميحات المفيدة.

7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل

النصيحة الأولى لاحتراف التصوير هي التميز.

هناك المئات ، إن لم يكن الملايين ، من المصورين في العالم ، ولكن إذا أردنا إدراج المصورين البارزين ، فسنكتشف أنهم جميعًا مرقمون. إذن ، ما الذي يميز هؤلاء المصورين؟ بطبيعة الحال ، فإن كونك فريدًا وتطوير أسلوبه الخاص يميز بينهما ، مما ينتج عنه صورًا فريدة لا يمكن لأي شخص آخر التقاطها. فيما يلي بعض المؤشرات حول كيفية التقاط صور فريدة بطريقتك الخاصة لاحتراف التصوير.

7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
  • إن النصيحة الأكثر أهمية عند إنشاء صور تبرز في أسلوبك هي التقاط شيء تؤمن به وتريد التعبير عن رسالة عبره.
  • عندما تسافر إلى مناطق غير متوقعة حيث لا يتوقع أحد رؤية مصور فوتوغرافي ، فهذا يجبرك على التقاط صور غير متوقعة ، ومن هنا يأتي التمييز واحتراف التصوير.
  • يمكنك نسخ صورة معينة لتتعلم منها ، لكن لا يمكنك تقليدها بمجرد أن تصبح محترفًا. يجب عليك تطوير أسلوبك الخاص وتجنب تقليد الآخرين.
  • يمكنك استخدام هذه الطريقة في أي شكل من أشكال إعدادات التصوير الفوتوغرافي بعد أن تكون قد طورت أسلوبًا لنفسك في التصوير الفوتوغرافي واحتراف التصوير بشكل عام.
  • قبل التقاط الصورة ، تصورها. الخيال البشري ، سواء في شكل مصور مبدع أو بشكل عام ، هو مصدر كل إبداع. الكاميرا نفسها ليست إبداعية ، لكن الشخص الذي يستخدمها هو. الخالق ليس القلم. بدلا من ذلك ، فإن الفرد الذي يرسم بالقلم هو المبدع. هذا شيء يجب أن تضعه في اعتبارك باستمرار.

النصيحة الثانية نحو احتراف التصوير هي التقاط صور جميلة.

هناك قول متكرر بين المصورين الصحفيين هو “الصورة مصدر رزق” ، مما يعني أن الصور التي تلتقطها هي مصدر رزقك ، وقد يعتقد البعض أنه من أجل التقاط صورة رائعة ، يجب أن تكون محظوظًا ، وهذا غير صحيح بشكل واضح. إذا أخذنا الصورة على أنها تمثيل لكسب الرزق ، فلن تظهر الرزق. باستثناء أولئك الذين يريدون ذلك ، فإن العمل دائمًا على التقاط صور فوتوغرافية رائعة وفريدة من نوعها لن يكون سهلاً ، ولكن يجب أن تسعى دائمًا لتحديد مكان الصورة بنفسك ، وإليك بعض الأشياء التي يفعلها المصورون والتي قد تساعدك على تحقيق أهدافك.

7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
  • يجب أن تتحرك كثيرًا ؛ لا تقف مكتوفي الأيدي وانتظر حتى تصل الصورة إليك ؛ بدلاً من ذلك ، حاول التحرك والعثور على الصورة بنفسك. من هنا يبدأ البحث واحتراف التصوير كل من التصوير الفوتوغرافي والموبايل.
  • تم التقاط صور للصورة من زوايا مختلفة وعدة مرات. هذه طريقة رائعة لالتقاط الصور التي قد تعتقد أنها خاطئة عند التقاطها ، ولكن عندما تنظر إليها بعد ذلك ، فإنك تدرك قيمتها الفعلية.
  • ابحث عن اللقطة ؛ إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فقم بإنشائه.
  • لا تشتت انتباهك بالعديد من الأدوات والمعدات ؛ يتم التقاط الصورة في جزء من الثانية. دائما نسعى جاهدين لتكون مستعدا. إذا لم تتمكن من التقاط الصورة بالكاميرا ، فيمكنك محاولة التقاطها بهاتفك.
  • إذا كان بإمكانك الحصول على كاميرا يسهل اصطحابها معك في كل مكان وكاميرا أخرى لمواقف يمكن التنبؤ بها ، فإن الأفضل هو الأفضل بلا شك.

النصيحة الثالثة من أجل احتراف التصوير هي الاستفادة من الإضاءة بشكل احترافي.

.الإضاءة مهمة جدًا في التصوير الفوتوغرافي. يتم إبراز خصائص الصورة من خلال الإضاءة. المصور المحترف البارز هو الشخص الذي يمكنه استخدام الإضاءة لتحسين الصورة التي يتم التقاطها. المهندسين والفنيين المتخصصين في تعديل الإضاءة أثناء التصوير يمكن العثور عليها في الأفلام الاحترافية ، وبالتالي فإن الإضاءة ضرورية للغاية لأي مصور. هناك نوعان من الإضاءة: الإضاءة الطبيعية والإضاءة الاصطناعية ، وإليك كيفية اختلافهما كي تمهد لنفسك طريق نحو احتراف التصوير.

إقرأ يضا:دليل شامل من أجل احترف التصوير للمبتدئين 2022.

استخدام الضوء الطبيعي.

ينبع من الشمس وهو مصدر طبيعي للإضاءة. على الرغم من أنه لا يمكن التحكم في الإضاءة الطبيعية من حيث شدتها ، فإن التطورات التكنولوجية جعلت من الممكن تسخير هذه الإضاءة وتصور كيف نختار. تعد الإضاءة الطبيعية أيضًا نوعًا مثاليًا من الإضاءة نظرًا لأنها لطيفة وممتعة للكاميرا. فيما يلي بعض المؤشرات حول كيفية استخدام الإضاءة الطبيعية في صورك.

7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل
7 نصائح أساسية نحو احتراف التصوير الفوتوغرافي و الموبايل

عند التصوير ، تجنب أشعة الشمس المباشرة. يمكنك استخدام مكان لا يوجد فيه ضوء الشمس المباشر وتكون نسب الإضاءة فيه ثابتة.
عند تصوير الصور الظلية ، يمكنك استخدام ضوء الشمس. “عند تصوير الصور الظلية ، ضع في اعتبارك أن مصدر الضوء هو خلف الهدف المراد التقاطه.”

  • إذا كانت الشمس خلفك وتريد تصوير شيء أو شخص معين ، يمكنك استخدام عاكس ليعكس الإضاءة على الشيء المراد تصويره. يتم وضع عاكسين على يمين ويسار الكائن ، مما يعكس ضوء الشمس على الكائن المراد تصويره بطريقة متسقة.
  • أضواء لمكان العمل
  • إنها الإضاءة التي تأتي من مصدر اصطناعي للضوء ، مثل البقع والمصابيح وغيرها من العناصر. تتميز الإضاءة الصناعية بقدرتها على إدارة كل شيء بداخلها ، بما في ذلك قوتها وحساسيتها ، فضلاً عن سهولة نقلها إلى أي مكان.

إرشادات للحصول على إضاءة احترافية.

  • يجب أن تكون على دراية بتدرج الإضاءة في الموقع حيث تقوم بالتصوير وتغيير ألوان الكاميرا لتناسب الموقف.
  • ضع في اعتبارك دائمًا أن الإضاءة عنصر رئيسي في تحديد ما إذا كانت الصورة جيدة أو رائعة أو غير جذابة.
  • الابتعاد في احتراف التصوير الفوتوغرافي عن ظلال وظلال الوجه بشكل عام كنصيحة أساسية من أجل احتراف التصوير.
  • يمكن استخدام الكاميرا لتحديد حساسية الضوء. لاحظ التغيير في سرعة الغالق “سرعة الغالق” عند تنشيط الكاميرا في الوضع التلقائي “تلقائي” وتمرير الكاميرا فوق المناطق المراد تصويرها. كلما كانت سرعة الغالق أبطأ ، قل ضعف الضوء ، وزاد سطوع الضوء.

رابعًا من أجل احتراف التصوير ، تعلم كيفية استخدام برامج تحرير الصور.

حظيت برامج تحرير الصور مؤخرًا بشعبية كبيرة ، خاصة على الأجهزة الذكية ، ومن أشهرها برامج الكمبيوتر
أدوبي فوتوشوب أدوبي لايت روم
يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من تطبيقات تحرير الصور ، ولكن ضع في اعتبارك أن تعديل الصورة لا يتعلق فقط بالألوان. كثير من الناس يساويون تحرير الصورة مع اختيار تأثير الصورة. الألوان مهمة في التحرير ، لكنها ليست العامل الوحيد الذي يجب مراعاته.

ما هو الفرق بالضبط بين Photoshop و Lightroom؟

ما الفرق بين Adobe Photoshop و Lightroom ، وهو موضوع حير المصورون لفترة طويلة. للإجابة على هذا الموضوع ، يجب أن تفهم أولاً أن Adobe أنشأ Photoshop من أجل تغيير الصور بشكل احترافي بشكل عام وتصميم مجموعة متنوعة من الأشياء. من ناحية أخرى ، تم تصميم Lightroom حصريًا للمصورين بواسطة Adobe.

يجب أن تدرك أيضًا أنه في حين أن Photoshop هو أشهر برامج التحرير والتصميم ، فإن شركة Adobe تتطور باستمرار ، كما يتضح من حقيقة أنها أنشأت البرنامج الرائع Adobe Illustrator ، والذي يركز فقط على التصميم والمصممين برنامج adore وكذلك برنامج Lightroom للمصورين والذي يحتوي على كافة الأدوات التي يحتاجها المصورون.

هل من الأفضل استخدام Photoshop أم Lightroom؟

موضوع أساسي يجب معالجته ، وسأرد عليه من وجهة نظري الشخصية ، والتي قد يتفق معها أو يختلف معها كثير من الناس. يبدو أن كلتا الأداتين ضروريتان للمصورين الذين يرغبون في تطوير صورهم بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد ببساطة تغيير ألوان الصورة وتنسيقها ، فأنشئ مجموعة بها هذه العناصر فقط. قم بقص صورة واحدة وتثبيتها على الأخرى بدمجها أو قصها. في هذا الصدد ، يتفوق Lightroom على Photoshop من حيث سهولة الاستخدام. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الجمع بين الصور الفوتوغرافية أو التقطيع أو القيام بأي شيء آخر يتطلب عمقًا أكبر ، فإن Photoshop ضروري.

نصائح مفيدة عند تعديل الصور.

  • عند تحرير صورة ، حاول أن تجعلها أكثر جمالًا بدلاً من جعلها قبيحة باستخدام الكثير من التأثيرات غير المرغوب فيها.
  • عندما يتعذر عليك تحديد تدرج أو تأثير مناسب لصورة ما ، يجب عليك استخدام تأثير الأبيض والأسود ، وهو أحد أفضل التأثيرات ويمنح الصورة جمالية مميزة.
  • احتفظ بالصورة الأصلية في جميع الأوقات.
  • تذكر دائمًا أن تحرير الصور يبرز جمال الصورة ؛ وبالتالي ، فإن الصورة الجميلة هي التي يمكن تعديلها لإبراز جمالها ؛ ومع ذلك ، إذا كانت الصورة غير جذابة ، فلن تتمكن من إبراز جمالها بتعديلها.

نصيحة الخامسة نحو احتراف التصوير كن شخصًا مبدعًا.

هل التصوير الفوتوغرافي مهارة يمكن لأي شخص تعلمها؟ يقال ببساطة ،احتراف التصوير الفوتوغرافي فن يمكن تعلمه ؛ لكن هل لديك الحماس للدراسة وتصبح مصورًا؟ أنت وحدك ، أعني بحب التصوير ، تستطيع أن تجيب على هذا السؤال.

أي من الفئتين أنت؟ يمكن للمصور الفنان أن يبتكر وأن يكون أصليًا في حرفته ، بينما يقوم المصور النمطي بما يفعله أي شخص آخر دون الابتكار. فيما يلي بعض الاقتراحات لتعزيز حماسك للتصوير الفوتوغرافي أو أي شكل إبداعي آخر.

  • لا تجتهد في جعل الشهرة هدفك الأساسي في التصوير الفوتوغرافي.
  • قبل إقناع الآخرين بالاستماع إلى عملك ، استمتع بما تتخيله.
  • عندما تقوم بالتصوير ، يجب أن تكون واضحًا ومركّزًا.
  • ضع قائمة بالأشياء التي تهدف إلى تحقيقها في التصوير الفوتوغرافي.
  • إنها طريقة بسيطة لمعرفة المزيد وتطوير الخبرة إذا قمت بتسجيل وكتابة جميع الأفكار والأفكار التي لديك.
  • كل إنجاز تحصل عليه ، بغض النظر عن مدى ضآلة أهميته ، هو خطوة أقرب إلى النجاح ، لذلك لا تغفل عنه.
  • لتحقيق ذلك ، يجب أن تؤمن بنفسك وبمهاراتك.
  • تجنب مقارنة صورك بصور الآخرين ، سواء أكانت احترافية أم لا.
  • تحلى بالنقد البناء في صميم قلبك وتجاهل من ينتقد بغرض النقد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء قم بتعطيل اضافة متنع اعلانات على متصفحك أو جرب فتح الصفحة على متصفح أخر نأسف على ازعاج